waterstop sheet

ووتر ستوب معدني للفواصل

يُستخدم بدلاً من ووتر ستوب الفينيل الشائع في الحالات التي تتطلب أداءً عاليًا، مثل الغلق عند الضغوط العالية أو الظروف الجوية القاسية.

متى تستخدم الووتر ستوب المعدنية؟

الووتر ستوب المعدني هو الجبهة الجديدة في مجال إحكام تسرب المياه لفواصل البناء. إنه ورقة من الصلب المجلفن تُستخدم بدلاً من الووتر ستوب الفينيل الشائع في الحالات التي يتطلب فيها الأمر أداءً عاليًا، مثل إحكام التسرب في حالات الضغط العالي أو الظروف الجوية القاسية. تتضمن مزايا استخدام الووتر ستوب المعدني العديد من الجوانب: ضمان الإحكام ذد التسرب لفترة طويلة، ومقاومة للضغوط العالية حتى مع سماكات قليلة، وتقليل أوقات التجميع بسبب الالتصاق السهل بين الفواصل مما يلغي الحاجة لللحام.

يمكن تثبيت الووتر ستوب المعدني على الطبقة العليا من التسليح عن طريق مشابك تثبيت خاصة أو من خلال أقدامه، بالنسبة للموديلات المجهزة بها. يتم تعويض السماكة المنخفضة مقارنة بحواجز المياه التقليدية بطبقة من الشرائط.

لدينا أنواع مختلفة من الووتر ستوب المعدنية للفواصل، بشكل لفات وأشرطة، مع أنظمة تثبيت مختلفة ومواد طلاء مختلفة، حتى نتمكن من الاستجابة بفعالية لجميع احتياجات البناء. الحل على شكل لفات يقلل من أوقات التجميع، لأنه يقلل من طبقات. اعتمادًا على الطرازات، يمكن أن تكون ارتفاعات الووتر ستوب المعدني 80 مم، 120 مم، 140 مم أو 160 مم.

نماذجنا

sheet waterstop

ووتر ستوب معدني lw-01

وهو النوع الأكثر شيوعاً. إنها عبارة عن لوح ووتر ستوب يتكون من صفيحة فولاذية مجلفنة، مغطاة على كلا الجانبين بطبقة بوليمر تفاعلية خالية من المذيبات. وهي متوفرة في حلول مختلفة: في شكل شرائط ولفائف يمكن تثبيتها على التسليح بمشابك تثبيت خاصة، أو مزودة بالفعل بأقدام:

LW01 في شرائح (الطول 2.4 م): الارتفاع 80 ملم و 160 ملم
LW01 بشكل لفات (الطول 20 م): الارتفاع 120 مم، 160 مم، 240 مم
LW01 على شكل لفات مع أقدام تثبيت (طول 20 م): ارتفاع 160 ملم
waterstop metal

ووتر ستوب معدني lw-02

إنها أيضًا عبارة عن شرائط فولاذية مجلفنة مطلية على كلا الجانبين، ولكن على عكس طراز LW-01، فهي تحتوي على سكة تثبيت كاملة في القاعدة، لجعل التثبيت أكثر عملية وأسرع.

يبلغ عرض سكة التثبيت 20 مم، ويبلغ طول القضبان القياسية 2.50 مترًا. الغطاء محمي بفيلم يجب إزالته قبل التجميع.
waterstop metal sheet

ووتر ستوب معدني LW-03 مع طلاء البنتونيت

هذه الفواصل الخاصة مصنوعة من جانب واحد مطلي بالكامل بالبنتونيت. يتم وضع هذا الطلاء المحبب للماء على الجانب المعرض للماء، ويوفر حماية إضافية تجعل المنتج عالي الأداء.

يتم توريد الصفيحة على شكل لفات بطول 10 متر وارتفاع 160 ملم. يتم تثبيته على الدرع بالمشابك المناسبة.

تركيب ووتر ستوب معدني

waterstop

وضع المفصل في مكانه

يتم وضع الووتر ستوب المعدني بسرعة وسهولة: ما عليك سوى فرد المنتج أو وضع الشرائط، مع الحرص على إزالة الطبقة الواقية في أقرب وقت ممكن. في حالة الووتر ستوب المعدني المطلي على جانب واحد فقط، فمن المستحسن وضعه مع الجانب المطلي على الجانب الذي يمكن أن يتسرب منه الماء. قبل الصب، يتم تثبيت الشرائح المعدنية على التسليح الأفقي باستخدام المشابك المناسبة أو بالأقدام (حسب الطراز)، مع الحرص على تغطية وصلة العمل بالكامل، مما يؤدي إلى إنشاء نظام مغلق. من المهم أن يتم عمل تداخلات، وألا يتم وضع الشرائط جنبًا إلى جنب ببساطة. يمكن صنع الزوايا بسهولة عن طريق ثني الشرائط المعدنية.
waterstop sheet

إزالة الفيلم الواقي

ينقسم الفيلم الواقي الموجود على حاجز الماء المعدني إلى جزأين. تتم إزالة الجزء السفلي ثم وضع الصبة، بينما تتم إزالة الجزء العلوي قبل إجراء الجبيرة الثانية مباشرة. وهذا لا يبسط عملية البناء فحسب، بل يعزز أيضًا تدابير السلامة من خلال تقليل مخاطر الأضرار التي قد تلحق بمحطة المياه خلال المراحل المختلفة من المشروع. يضمن هذا التصميم المدروس بقاء الووتر ستوب المعدني قويًا وموثوقًا، مما يوفر حماية طويلة الأمد ضد تسرب المياه المحتمل وعدم الاستقرار الهيكلي. بالإضافة إلى ذلك، من خلال اتباع التعليمات المحددة المتعلقة بإزالة كل جزء من الفيلم، يمكن لفرق البناء الحفاظ على مستوى عالٍ من الدقة والكفاءة، مما يؤدي إلى إنشاء هياكل ناجحة ومرنة.
Scroll to Top